الأربعاء 22-نوفمبر -2017

اعلان نتائج انتخابات برلمان مركز الاميرة سلمى للطفولة الخامس

8164c8a71f74104528af761f2d4c5ea3.jpg

 

الأردن اليوم - اعلن مدير مديرية ثقافة الزرقاء رياض الخطيب نتائج انتخابات برلمان مركز الاميرة سلمى للطفولة الخامس.

وقال الخطيب ل(بترا)، انه شارك في عملية الاقتراع نحو 2417 طفلا وطفلة ،حيث اختاروا 30 ممثلا لهم في البرلمان من أصل 65 مرشحا من كلا الجنسين في البرلمان الذي تمتد فترته سنة كاملة ويحاكي نظامه الانتخابي قانون انتخابات مجلس النواب بما يتضمنه من مراحل ومهل للترشح والحملات الدعائية والطعون.

وكان المركز قد عمم شروط وطلبات الترشح لبرلمان الطفل على مدارس وزارة التربية والتعليم التابعة لمحافظة الزرقاء، حيث نفذ المرشحون نفذوا حملاتهم الدعائية داخل المركز على مدار اليومين السابقين ليوم الاقتراع.

وبين مشرف مركز الأميرة سلمى الدكتور منصور الزيود، ان دورة البرلمان الحالية حازت على اهتمام مدارس المحافظة بكل اطيافها ،حيث أوضح المركز معايير الترشح للبرلمان والتي منها : القدرة على الخطابة، ومهارات التواصل والحوار والنقاش والاقناع والتميز المعرفي والاكاديمي والثقة بالنفس.

وتقوم فكرة البرلمان على منح الاطفال فرصة للمشاركة في المجتمع وترسيخ قيم الديمقراطية في سلوكهم وحياتهم وتعريفهم بحقوقهم وتعميق انتمائهم للوطن و تعزيز حرية التعبير لديهم، وحسب الأسس والتعليمات لم يتلق المركز اية اعتراضات على نتائج الفرز.

وتاليا أسماء الأطفال الفائزين في انتخابات برلمان الطفل في دورته الخامسة : ريما ابراهيم ،محمد اسامة ، ماجد مشهور،عال أحمد ،رؤى سعود ، ريان وسيم ،سوار ايمن، حال حازم، شهد كمال قطاونة ، غنى موفق اتكيدك ،ياسمين زكريا شعبان، محمد وائل المجالي، رنيم تيسير ابو نادي ،عدنان تركي هنداوي، ابراهيم المعايطة، الاصايل يوسف ابو غيث، مالك هاني اسماعيل، بيلسان هيثم ،احمد عبد الله ،راما اسحاق،ريماز رائد ، روند سامر،علي عاطف، حسين عبدالله ، روعه خالد ، سدين طلعت، سلسبيل محمد ، روعة عبد الحميد ، فرح بشار،عمران الشيشاني .

banner
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر، وجميع المقالات والتعليقات لا تعبر عن وجهة نظر الموقع