الخميس 22-يونيو-2017

تحذير ترامب من 9 تصرفات تغضب السعوديين

69c25796c3bb39e1a4e05b54ce0ede16.jpg

 

الأردن اليوم - يبدو أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب سيكون مضطرا للتخلي عن حركته المفضلة أمام الكاميرات، وهي رفع إبهامه لأعلى، وذلك بعد أن قامت السفارة الأمريكية في المملكة بإعداد قائمة صغيرة لجميع الحركات والإيماءات التي من الواجب على ترامب أن يتجنبها خلال زيارته للمملكة؛ لأنها تعد حركات غير مستساغة على المستوى البروتوكولي أو تخالف الأعراف والتقاليد السعودية.

وذكرت صحيفة 'واشنطن بوست' الأمريكية السبت (20 مايو 2017)، أنها علمت أن السفارة الأمريكية في المملكة أعدت قائمة بالحركات التي يجب أن يتجنبها ترامب في المملكة، فيما قامت الصحيفة بنشر صورة لورقة تضمنت قائمة كتب عليها 'محظورات'.

وتشمل القائمة (عدم الإشارة بالإصبع إلى الآخرين، اجعل يدك مبسوطة، استخدم حركات الجسم، عند المصافحة استخدم اليد اليمنى دائمًا، فهي تعبير عن الاحترام وعكسها تمامًا اليسرى، لا تناقش الأمور الجنسية علانية، رفع الإبهام لأعلى يُعتبر سلوكًا وقحًا).

وأيضًا من ضمن القواعد (لا تضع باطن الحذاء في وجه الآخرين، اجعل باطن الحذاء على الأرض، انتبه عند وضع إحدى الأرجل على الأخرى، أو عند الجلوس على الأرض، لا تحملق في النساء، لا ترتد ملابس ضيقة، لا تنتقد بسخرية المسؤولين ولا الدين الإسلامي ولا العوائل، لا تبد إعجابا بالجنس الآخر علانية).

وأشارت الصحيفة إلى أنه من الواضح أن ترامب لم يتمكن من الاطلاع على هذه الورقة المهمة، التي تضمنت قائمة المحظورات، لذلك فقد قام بارتكاب واحدة من المحظورات؛ حيث نشرت الصحيفة صورة لترامب وهو يرفع إبهامه لمراسلة وكالة بلومبرج 'جنيفر جاكوبس' أثناء صعوده على إحدى السلالم المتحركة بالمملكة، فيما اعتبر إعلاميون أمريكيون أن تحريم رفع الإبهام فيه مبالغة من السفارة.

 

banner
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر، وجميع المقالات والتعليقات لا تعبر عن وجهة نظر الموقع