الأثنين 20-نوفمبر -2017

إطلاق مسابقة "مينتور" العربية للأفلام التوعوية القصيرة

internet_afp.jpg

 

الأردن اليوم - أعلنت مؤسسة مينتور العربية والجمعية الملكية للتوعية الصحية اليوم الخميس عن إطلاق مسابقة "مينتور العربية للأفلام التوعوية القصيرة" في الأردن خلال مؤتمر صحفي مشترك اقيم في مقر الهيئة الملكية للأفلام.

وتأتي المسابقة انسجاماً مع جهود الطرفين في توعية الشباب ضد السلوكيات الخطرة والإدمان على المخدرات، وإيماناً بأهمية تعزيز مشاركة الشباب وتفعيل دورهم في العمل المجتمعي، ونشر ثقافة الوقاية من هذه الآفة التي تهدد طاقتهم.

وتقام المسابقة في دورتها الأولى بالتعاون مع عدد من الجامعات الحكومية والخاصة والمؤسسات الشبابية في ثماني دول عربية خلال الربع الثاني من عام 2017، بالإضافة الى تشجيع المواهب الشابة من سن 18-25 سنة على الإبداع الفني والابتكار وخاصة طلبة العلوم السينمائية والفنون السمعية والبصرية وتدريبهم على تطوير أفلام قصيرة تسلط الضوء على قضايا تهمهم.

وتضم لجنة تحكيم المسابقة نخبة من الاختصاصيين وذوي الخبرة وعددا من مشاهير العالم العربي الفاعلين في مجال العمل الاجتماعي والفني والإعلامي.

وقالت مدير عام الجمعية الملكية للتوعية الصحية حنين عودة ان هذه المسابقة تمثل فرصة مميزة للشباب المعني بأخذ دور فاعل في مجتمعه وللجمعية لإيصال رسالتها من خلال أساليب مبتكرة، تصل بشكل أفضل من الشباب للشباب، مؤكدة العلاقة المستمرة مع مؤسسة منتور العربية في إطلاق هذه المسابقة على مستوى الأردن.

واضافت، ان هذه المسابقة تأتي استكمالاً للشراكة من خلال مبادرة تحصين التي تنفذها الجمعية لوقاية الشباب والأطفال من مخاطر المخدرات والتدخين، بالتعاون مع الجهات المعنية كوزارة التربية والتعليم وإدارة مكافحة المخدرات ووزارة الصحة والمؤسسات الشبابية.

بدورها ثمنت المديرة التنفيذية لمؤسسة مينتور العربية ثريا اسماعيل جهود الجمعية الملكية للتوعية الصحية في مجال توعية الأفراد والمجتمعات بكيفية تبني أنماط حياة صحية خصوصا دورهم المميز في التوعية حول مخاطر التدخين والمخدرات وأثرها السلبي على الشباب.

واكدت ثقتها بأن الشباب الأردني يمتلك قدرات مميزة وسيقدمون أفلاما على قدر كبير من الابتكار تمتلك رسائل وقيما لنظرائهم في الأردن والوطن العربي، مشيرة الى ان الشراكة الاستراتيجية مع الجمعية الملكية ستسهم بصورة كبيرة في تمكننا من تحقيق أهدافنا المشتركة.

وحضر المؤتمر الصحفي عدد من المؤسسات الشبابية وممثلين عن عدد من الجامعات ومؤسسات مجتمع مدني واعلاميين حيث تم توضيح آلية الاشتراك والجوائز التي ستقدم للفائزين.

يشار الى أن المسابقة ستعلن نتائجها في أكتوبر المقبل، ويمكن للمهتمين التقديم للمسابقة ومعرفة التفاصيل عبر البريد الاكتروني: http://mentorarabia.org/en.

banner
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر، وجميع المقالات والتعليقات لا تعبر عن وجهة نظر الموقع