الأربعاء 16-اغسطس-2017

السودان يخصص منطقة صناعية للأردن على اراضيه

 

68744.jpg

الأردن اليوم - أعلن وزير الدولة للاستثمار السوداني أسامة فيصل عن تخصيص منطقة صناعية أردنية في بلاده بمساحة تقارب 40 ألف فدان ( الفدان الواحد يساوي 4200 متر مربع) سيتم الإفصاح عن تفاصيلها النهائية قريبا.


جاء ذلك على هامش اجتماعات ملتقى الأعمال السوداني –الأردني التي عقدت اليوم الاربعاء بالعاصمة الخرطوم بمشاركة واسعة من رجال الأعمال وممثلي الغرف التجارية والصناعية في البلدين ونظمتها جمعية رجال الاعمال الاردنيين واتحاد اصحاب العمل السوداني.


وحسب بيان صحفي للجمعية، عقدت الاجتماعات برعاية وزير الصناعة والتجارة والتموين المهندس يعرب القضاة ووزير الصناعة السوداني الدكتور موسى كرامة ووزير الدولة للاستثمار السوداني أسامة فيصل.


وعبر الوزير فيصل عن امله بأن تكون الاتفاقيات المشتركة الموقعة بين البلدين موجهة لحماية الاستثمار، لافتا الى قانون تعديل المناطق الحرة في بلاده بالإضافة إلى استكمال الاجراءات المطلوبة من قبل المستثمرين في ضوء رفع الحظر السياسي على السودان.


وأطلع الوزير السوداني الجانب الأردني على الفرص الاستثمارية في بلاده والحوافز الاستثمارية التي تقدمها للمستثمرين.


بدوره، اكد رئيس جمعية رجال الأعمال الأردنيين حمدي الطباع عمق مسيرة العلاقات الأردنية -السودانية التي اصبحت انموذجاً للتآخي العربي، مشيرا لمواقف المملكة مع السودان خلال الازمات التي مرت عليه والتي تمثلت بأرسال طواقم طبية ومساعدات انسانية وإغاثية وتنفيذ مشاريع للماء والكهرباء بكوادر اردنية.


وبين ان البلدين يرتبطان باتفاقيات وبروتوكولات اقتصادية وتجارية عديدة تبلغ 19 اتفاقية ومذكرة تفاهم اسهمت برفع التعاون الاقتصادي وعززت مناخات الاستثمار المشترك والاستيراد والتصدير، الأمر الذي كان له الأثر الملحوظ على مسيرة العمل الثنائي المشترك.


وعبر الطباع عن امله بان تسفر اجتماعات المنتدى عن نتائج ملموسة تساهم في تعزيز مجالات التعاون الاقتصادي العربي المشترك وإقامة المشاريع الاستثمارية المشتركة وإزالة أية معيقات للتبادل التجاري والاستثماري بين البلدين.


الى ذلك، شدد نائب رئيس اتحاد اصحاب العمل السوداني معاوية البرير على ضرورة تنمية وتعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين لتحقيق مصالح الدولتين والشعبين الشقيقين، معربا عن امله بان تشكل زيارة الوفد الاردني نقطة تحول جوهرية في العلاقات الثنائية.


كما عبر عن امله بان تشهد المرحلة المقبلة المزيد من المصالح والمشاريع والاستثمارات المشتركة و وزيادة التحويلات المالية والمصرفية والتدفقات النقدية بين البلدين الشقيقين، مشيرا الى وجود شركات اردنية تمارس أنشطتها بالسودان خصوصا بالصناعات الدوائية والزراعية.
(بترا)

banner
المحامي سفيان الشوا الهاشميون-والفلسطينيون-درع-المسجد-الأقصى
المحامي سفيان الشوا
الدكتور عودة أبو درويششهيد معان وجديتا
الدكتور عودة أبو درويش
ماجدة المعايطةعندما يُقلّب الملقي أحجار الاتحاد العام لنقابات العمال
ماجدة المعايطة
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر، وجميع المقالات والتعليقات لا تعبر عن وجهة نظر الموقع